استطلاع رأي بشأن الفساد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيصدر في 11 كانون الأول/ديسمبر

بيانات الاستطلاع تكشف معطيات جديدة عن تجارب المواطنين مع الواسطة والابتزاز الجنسي وشراء الأصوات

Issued by Transparency International Secretariat



ستقوم منظمة المجتمع المدني الرائدة في مجال مكافحة الفساد في جميع أنحاء العالم، منظمة الشفافية الدولية، بإصدار مقياس الفساد العالمي- لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم الأربعاء 11 كانون الأول/ديسمبر 2019 على الساعة 8:01 بتوقيت وسط أوروبا.

ويعرض هذا الاستطلاع مجموعة متكاملة من البيانات التي تعكس الرأي العام من خلال آراء المواطنين بشأن الفساد وتجاربهم المباشرة مع الرشوة، في منطقة تشهد موجة احتجاجات ضد الفساد اكتسحت عدة بلدان خلال العام 2019. وشمل هذا الاستطلاع ست دول وهي الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، السودان وتونس.

 وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يُسأل المواطنون -في الأردن ولبنان وفلسطين- عن آرائهم وتجاربهم فيما يتعلق بالابتزاز الجنسي، وهو شكل من أشكال الفساد القائم على النوع الاجتماعي. كما سُئل المواطنون أيضا عن تجاربهم مع شراء الأصوات والتهديد بالانتقام إذا لم يُصوتوا على نحو مُعين وتجاربهم مع انتشار الأخبار الكاذبة.

التوقيت: الأربعاء 11 كانون الأول/ديسمبر 2019 على الساعة 8:01 بتوقيت وسط أوروبا (برلين)

 المكان: فندق Novotel Tunis (شارع محمد الخامس، تونس 1002، تونس) وسيصدر في نسخته الرقمية على شبكة الإنترنت.

 المحتوى: يحتوي مقياس الفساد العالمي على بيانات تعكس الرأي العام لأكثر من 6600 مواطن وتسلط الضوء على رأي المواطنين في الفساد في بلادهم، وكيف تؤثر الرشوة على حياتهم والإجراءات اللازمة التي يمكنهم اتخاذها. 

ويمُكن إتاحة النتائج التي لم تُنشر بعد حسب الطلب. كما يُمكن ترتيب مقابلات باللغتين العربية والإنجليزية مع المتحدثين باسم منظمة الشفافية الدولية في برلين أو في الفروع الوطنية في الأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس.

للمزيد من المعلومات حول مقياس الفساد العالمي، يُرجى الاطلاع على الرابط التالي: www.transparency.org/research/gcb


For any press enquiries please contact

Michael Hornsby
T: +49 30 34 38 20 666
E: .(JavaScript must be enabled to view this email address)

Latest

Support Transparency International

Support Us

Индекс восприятия коррупции 2019

Индекс восприятия коррупции 2019 года выявил, что огромное число стран практически не показывает улучшения в борьбе с коррупцией. Наш анализ также показывает, что сокращение больших денег в политике и содействие инклюзивному принятию политических решений необходимы для сдерживания коррупции.

مؤشر مدركات الفساد 2019

كشـف مؤشـر مـدركات الفسـاد للعـام ً 2019عـددا ً صادمـا مـن الـدول التـي تقـوم ً بقليـل مـن التحسـينات أو لا تقـوم أبـدا بأيـة تحسـينات فـي سـبيل معالجـة الفسـاد، ويقتـرح تحليلنـا بضـرورة تخفيـض مقـدار الأمـوال الطائلـة التـي يتـم انفاقهـا علـى السياسـة، وضـرورة تعزيـز عمليـات صنـع القـرار السياسـي كونهمـا ضروريـان للحـد مـن الفسـاد

IPC 2019: Analyse mondiale

L’Indice de Perception de la Corruption 2019 révèle qu’un nombre impressionnant de pays ne montrent que peu ou pas de signes d’amélioration dans la lutte contre la corruption. Notre analyse suggère également que la réduction de l’influence de l’argent en politique et la promotion de processus de prise de décision inclusifs sont essentielles pour lutter contre la corruption.

CPI 2019: Global Highlights

CPI 2019 reveals that a majority of countries are showing little to no improvement in tackling corruption. More than two-thirds of countries score below 50, with an average score of just 43.

Индекс восприятия коррупции 2019: Восточная Европа и Центральная Азия

Регион имеет сложности с ограниченным разделением властей, злоупотреблением государственными ресурсами в избирательных целях, непрозрачным финансированием политических партий и конфликтами интересов.

Corruption Perceptions Index 2019

The Corruption Perceptions Index ranks 180 countries and territories by their perceived levels of public sector corruption, according to experts and business people.

الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبنفس معدل الدرجات البالغ ً 39خلال العام الماضي، كان هناك تقدما ً ضئيلا في تحسين السيطرة على الفساد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Social Media

Follow us on Social Media