بيان لدعم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)

Issued by Transparency International Secretariat



على ضوء البيان الأخير من قبل الحكومة الفلسطينية حول نتائج مقياس الفساد العالمي، تؤكد منظمة الشفافية الدولية على صحة منهجية المقياس وتلتزم بنتائج أبحاثها حول رأي وتجارب المواطنين الفلسطينيين عن الفساد. وترى ان البيان الذي نشرته الحكومة الفلسطينية تضمن معلومات خاطئة وتشويه لمنهجية المسح.

وبالإشارة الى الأسئلة المتعلقة بالرشوة الجنسية في المسح الأخير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فهي مماثلة لتلك التي طُرحت في مسح أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والذي نُشر في وقت سابق من هذا العام بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتؤكد منظمة الشفافية الدولية على أن ائتلاف أمان هو الفرع الوطني الرسمي لمنظمة الشفافية الدولية في فلسطين، وعلى أن موظفي أمان والقائمين عليه هم أعضاء يتمتعون باحترام كبير في التحالف العالمي لمكافحة الفساد.

وصرّحت ديليا فيريرا روبيو، رئيسة منظمة الشفافية الدولية: "إنه لأمر محزن ومخيب للآمال أن نرى هجومًا من الحكومة على أحد فروعنا بسبب نتائج مسح استقصائي علمي وسليم المنهجية للفساد، بدلاً من أن تتعامل مع النتائج بشكل بنّاء لتحسين حياة المواطنين."

وتحُثّ منظمة الشفافية الدولية الرئيس الفلسطيني وأجهزة الأمن في فلسطين على الوفاء بالتزاماتها بضمان أمن وسلامة المجتمع المدني. وتتابع روبيو: "إن المضايقات والتحريض على الإنترنت ضد أمان هو أمر غير مقبول بتاتا ويتطلب إجراء تحقيقات سريعة وشاملة من جانب السلطات. منظمة الشفافية الدولية تقف وتتضامن مع أمان ضد هذه الهجمات غير المبررة".


For any press enquiries please contact

Transparency International Press Office
E: .(JavaScript must be enabled to view this email address)
T: +49 30 34 38 20 666

Latest

Support Transparency International

Support Us

Индекс восприятия коррупции 2019

Индекс восприятия коррупции 2019 года выявил, что огромное число стран практически не показывает улучшения в борьбе с коррупцией. Наш анализ также показывает, что сокращение больших денег в политике и содействие инклюзивному принятию политических решений необходимы для сдерживания коррупции.

مؤشر مدركات الفساد 2019

كشـف مؤشـر مـدركات الفسـاد للعـام ً 2019عـددا ً صادمـا مـن الـدول التـي تقـوم ً بقليـل مـن التحسـينات أو لا تقـوم أبـدا بأيـة تحسـينات فـي سـبيل معالجـة الفسـاد، ويقتـرح تحليلنـا بضـرورة تخفيـض مقـدار الأمـوال الطائلـة التـي يتـم انفاقهـا علـى السياسـة، وضـرورة تعزيـز عمليـات صنـع القـرار السياسـي كونهمـا ضروريـان للحـد مـن الفسـاد

IPC 2019: Analyse mondiale

L’Indice de Perception de la Corruption 2019 révèle qu’un nombre impressionnant de pays ne montrent que peu ou pas de signes d’amélioration dans la lutte contre la corruption. Notre analyse suggère également que la réduction de l’influence de l’argent en politique et la promotion de processus de prise de décision inclusifs sont essentielles pour lutter contre la corruption.

CPI 2019: Global Highlights

CPI 2019 reveals that a majority of countries are showing little to no improvement in tackling corruption. More than two-thirds of countries score below 50, with an average score of just 43.

Индекс восприятия коррупции 2019: Восточная Европа и Центральная Азия

Регион имеет сложности с ограниченным разделением властей, злоупотреблением государственными ресурсами в избирательных целях, непрозрачным финансированием политических партий и конфликтами интересов.

Corruption Perceptions Index 2019

The Corruption Perceptions Index ranks 180 countries and territories by their perceived levels of public sector corruption, according to experts and business people.

الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبنفس معدل الدرجات البالغ ً 39خلال العام الماضي، كان هناك تقدما ً ضئيلا في تحسين السيطرة على الفساد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Social Media

Follow us on Social Media