إخطار إعلامي: منظمة الشفافية الدولية تصدر مؤشر مدركات الفساد لعام 2018 يوم 29 يناير 2019

Issued by Transparency International Secretariat



إخطار إعلامي: منظمة الشفافية الدولية تصدر مؤشر مدركات الفساد لعام 2018 يوم 29 يناير 2019 

برلين، 21 يناير 2019- تعتزم منظمة الشفافية الدولية، منظمة المجتمع المدني الرائدة في مجال مكافحة الفساد في أنحاء العالم، إصدار النسخة الرابعة والعشرين من مؤشر مدركات الفساد يوم الثلاثاء 29 يناير 2019 في الساعة 00:01 بتوقيت المنطقة الشرقية (EST) و06:01 بتوقيت برلين. 

ويُعد مؤشر مدركات الفساد أحد أهم الإصدارات البحثية لمنظمة الشفافية الدولية وهو المؤشر الرائد عالميا الذي يسلط الضوء على الفساد في القطاع العام ويعطي لمحة سنوية عن الدرجة النسبية لانتشار الفساد. ويمنح مؤشر عام 2018 تصنيفا لـ 180 دولة وإقليما بالاستناد إلى 13 تقييما أجراها خبراء وإلى استطلاعات في صفوف المسؤولين في عالم الأعمال. 

كما أجريت تحليلات إضافية لنتائج سنة 2018 لمعرفة العلاقة بين الفساد والأزمة العالمية التي تمر بها الديمقراطية.  

 

مؤشر مدركات الفساد لعام 2018

29 يناير 2019

06:01 بتوقيت برلين

متاح على شبكة الإنترنت على موقع
www.transparency.org/cpi

يرجى التواصل مع سكرتاريا منظمة الشفافية الدولية في برلين من اجل ترتيب مقابلات إعلامية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية بالتركيز على البُعد العالمي أو الإقليمي أو الموضوعي للمؤشر. وفيما يتعلق بالاستفسارات على المستوى الوطني، يُرجى التواصل مع الفرع الوطني المعني لمنظمة الشفافية الدولية. اما بالنسبة للاستفسارات المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية فيُرجى التواصل مع السكرتاريا. 

من أجل الاطلاع على نتائج المؤشر التي لم تُنشر بعد والمواد المصاحبة لها بما فيها منهجية إعداد المؤشر والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والتحاليل العالمية والإقليمية قبل يوم 29 يناير، ويرجى إرسال طلبكم مع ذكر الاسم والجهة الإعلامية التي تنتمون إليها والبلد على العنوان الإلكتروني التالي press@transparency.org  .

للمزيد من المعلومات حول المؤشر، يُرجى الاطلاع على الرابط التالي: www.transparency.org/research/cpi/overview  

 
ولجميع الاستفسارات الإعلامية الأخرى، يرجى التواصل مع:


For any press enquiries please contact

  مايكل هورنسبي (Michael Hornsby)

على العنوان التالي:   press@transparency.org
أو بالهاتف على الرقم التالي:

+49 30 34 38 20 666

Latest

Support Transparency International

Asylum for Sale: Refugees say some U.N. workers demand bribes for resettlement

A 7-month investigation found reports of UN staff members exploiting refugees desperate for a safe home in a new country. By Journalists for Transparency reporter Sally Hayden. 

The trillion dollar question: the IMF and anti-corruption one year on

The International Monetary Fund (IMF) has made public commitments and adopted a new framework to address corruption - we check how the IMF is progressing with this one year later.

Three years after the Panama Papers: progress on horizon

The explosive Pulitzer Prize-winning global media project known as the "Panama Papers" turned three years old, and there are many reasons to celebrate.

Call for papers: the Global Asset Registry workshop – Paris, July 1-2

ICRICT, the World Inequality Lab project, Tax Justice Network, and Transparency International are co-hosting a workshop to develop the framework for a Global Asset Registry in Paris on July 1-2. The organisers wish to invite original, high-quality papers for presentation.

Troika Laundromat signals a different kind of financial crisis

The Troika Laundromat investigation shines a spotlight on a cast of new and familiar characters in the ongoing saga surrounding flows of dirty money through the world’s financial system.

الأبعاد الخطيرة للتعديلات الدستورية المقترحة في مصر

يتأهب نواب البرلمان المصري للمصادقة على سلسلة من التعديلات الدستورية، التي ستؤدي في حال تمريرها إلى ترسيخ مزيد من السلطة بيد الرئيس، وتنصيب الجيش مجددا كأعلى سلطة في البلاد.

The alarming message of Egypt’s constitutional amendments

Parliamentarians in Egypt look set to approve a series of constitutional amendments this week that, if passed, would consolidate power in the office of the president, while restoring the military as the ultimate authority in the country.

Восточная Европа и Центральная Азия: слабая система сдержек и противовесов

Индекс восприятия коррупции (ИВК) за этот год представляет печальную картину касательно мер по борьбе с коррупцией в Восточной Европе и Центральной Азии. За несколько лет в этом регионе был достигнут очень незначительный прогресс в борьбе с коррупцией.

Social Media

Follow us on Social Media